أعرف أكثر عن منتجاتنا الغذائية

المزيد من الجنيدي
سلطات الجنيدي
وصفات عربية
متداول

تعرفوا إلى أسهل وأشهى طريقة عمل الحمص بالبيت

إذا كنتم من محبي الأكلات الشرقية اللذيذة، فإن تحضير الحمص بالبيت يعتبر خيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة صحية وشهية، حيث سنقدم لكم دليلًا شاملًا لتتعرفوا إلى أسهل وأشهى طريقة عمل الحمص بالبيت.

إليكم الطريقة الأسهل والأسرع لتذوق الحمص الشهي، حيث لن تضيعوا وقتكم في تحضير طبق الحمص في المنزل، أحضر حمص الجنيدي الجاهز للتقديم فور فتحه، واستمتع بالمذاق اللذيذ للحمص السادة بالإضافة إلى الحمص الملوكي المحضّر من أجود أنواع الحمص الحب مع إضافة طحينية السمسم وزيت الزيتون والبهارات والفلفل الأحمر (الشّطة).😋

طريقة عمل الحمص بالبيت بمكونات سهلة:

لنبدأ بالخطوة الأولى في تحضير الحمص بالبيت، وهي إعداد حمص مع الطحينة، حيث يُعتبر هذا النوع من الحمص واحدًا من ألذ الأصناف والذي يحظى بإعجاب الكثيرون.

مكونات الحمص بالطحينة:

من أجل تحضير الحمص بالطحينة، ستحتاج إلى المكونات الأساسية التالية:

  1. علبة حمص معلب أو حمص جاف.
  2. زيت زيتون عالي الجودة.
  3. عصير ليمون طازج.
  4. ثوم مفروم (يمكنكم تعديل الكمية حسب ذوقكم).
  5. ملح حسب الذوق.
  6. طحينة الجنيدي.
  7. ماء. 

طريقة عمل الحمص بالطحينة

  1. أو قبل البدء في تحضير الحمص بالطحينة، قوموا بغسل الحمص المعلب جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة الملح والمواد الزائدة. حيث إن هذه الخطوة تساهم في تحسين نكهة الحمص أو نقع الحمص الجاف وسلقه.
  2. ضعوا الحمص المُغسول في وعاء كبير وقوموا بإضافة المكونات التالية:
    • زيت الزيتون.
    • عصير الليمون.
    • الثوم المفروم.
    • ورشة من الملح حسب الذوق.
  3. ثم أضيفوا الطحينة إلى الوعاء، إذ يمكنكم تقديم التحضير بكمية صغيرة من الماء البارد أيضًا. حيث إن هذه الخطوة تسهم في تحقيق القوام المثالي والنكهة الغنية للحمص 
  4. استخدموا الخلاط الكهربائي لخلط جميع المكونات معًا حتى تحصلوا على مزيج ناعم ومتجانس. إذا لزم الأمر يمكنكم إضافة ماء إضافي ببطء للتحكم في القوام أكثر.
  5. طبّقوا تعديلات في الملح وعصير الليمون إذا كان ذلك ضروريًا حسب ذوقكم الخاص.
  6. قدّموا الحمص بالطحينة في طبق التقديم، وقوموا برش القليل من زيت الزيتون وبقدونس مفروم على الوجه لإضافة لمسة نهائية رائعة.

إذا كنتم ترغبون في تحضير الحمص من الصفر باستخدام الحمص الجاف، فإليكم الخطوات الثلاثة الأولى ومن ثم أكملوا على باقي الخطوات.

كيفية التعامل مع الحمص الجاف:

  1. ابدؤوا بنقع حمص جاف في الماء لمدة 12-24 ساعة حتى يصبح ناعمًا وسهل الطهي. هذه الخطوة تساهم في تليين الحمص وتقليل وقت الطهي.
  2. قوموا بغلي الحمص المنقوع في ماء مغلي مع قليل من الصودا الكاوية لمدة ساعة تقريبًا حتى يصبح ناعمًا وسهل الفرم.
  3. بعد ذلك، قوموا بتصفية الحمص واشطفوه بالماء البارد ثم قوموا بتصفيته مرة أخرى.

الحمص الجاف أم الحمص المعلب؟ ما أفضل اختيار؟

يجدر بذكر أن الخيار بين طريقتي التحضير يعتمد على تفضيلات الذوق الشخصي، حيث إذا كنتم تفضلون الحمص الكريمي والسريع التحضير، فإن استخدام الحمص المعلب يعطي نتائج رائعة وسهلة، أما إذا كنتم ترغبون في تجربة تحضير تقليدي أكثر والاستمتاع بنكهة الحمص المنزلي العميقة، فسيكون الحمص الجاف هو الخيار المثالي.

“معنا يمكنكم تحضير طريقة عمل الحمص بالبيت الذي يعد أشهى المأكولات التقليدية والشرقية ، وذلك بتجربة منتجنا من طحينية الجنيدي الفاخرة  والتي حضرت خصيصاً من أجود أنواع السمسم لتنال إعجابكم”😋

تعتبر طريقة عمل الحمص بالبيت واحدة من أسهل وأشهى الوصفات التي يمكن تحضيرها، اختاروا الطريقة التي تناسبكم واستمتعوا بوجبة شهية من الحمص بالطحينية في منزلكم، سواءً اخترتم تحضيره باستخدام الحمص المعلب أو الحمص الجاف، ستكون وجبتكم لذيذة ومشبعة بالمذاق، ولا تترددوا في تجربة وتذوق هذه الوصفة الشهية ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء. بالصحة والعافية!

سلطات الجنيدي
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى